مواسير بيتنا اتكسرت كلها – مشاكل تسربات المياه بالرياض

خدمات مجموعة الشهراني بالرياض في حل واكتشاف تسربات المياه سريعة حيث قدمت مجموعة الشهراني حماية اكيدة في مجال الحفاظ علي الاسقف والحوائط من التشبع بالمياه عملائنا تفتخر بان تسرد لكم تجربتهم مع شركتنا  حيث قدمنا الكثير والكثير من اجل نثبت للعميل مصدقيه عملنا وبالاعمال التي تم انجازها اصبحت مجموعتنا من افضل مجموعات بلا الاولي في مجال الحصول علي اماكن الرشح للمياه في اقل من دقيقة ان شاء الله حيث يعتبر هذا العمل من اصعب الاعمال التي تتولها الشركات بلا معانا اصبحت العميلة سهلة باذن الله وردنا اتصال من احد العملاء الجدد بشكاوي سريعة بسماع اصوات مياه صادرة من الحوائط او ربما هناك شكوك بانفجار مواسير المياه للصرف الصحي وعلي الفور توجه احدي عمال شركتنا بالاسراع الي المنزل المبلغ عن المشكلة وعند وصول العامل الي الشقة المذكورة وجه العامل مشكلة كبيرة ان الحوائط متشبعة بالمياه وان هناك اكثر من انفجار في المواسير وكانت هناك صعوبة تحديد مكان التسرب الاكثر عماقا بلا مع اجهزتنا المستوردة والحديثة حقق لك حلمك في التخلص نهائيا من المياه بالحوائط بدون تكسير بدون عفرة بدون ان تعيش في وسط ركم من التراب عناوين لعملائنا نفتخر ان نسردها الرياض دائما هي اول مدينة سعودية بها كمية تسربات مياه كثيرة

images

– نعلم جيدا  أن مشكلة تسربات المياه  تؤدي إلى إزعاج صاحبها إزعاجا شديدا  لما تسببه من إهدار للمياه وهبوط للارضيات والتشققات في المنازل وماينتج عنتسربات المياه  من خسائر ماديه كبيره .

– نعلم جيدا حجم القلق الذى يكون فيه العميل عندما يأتي له فني او مختص  ليحدد مكان تسرب المياه يخشى ان يخطأ فى تحديد مكان تسرب المياه لما يسببه ذلك من اضرار ماديه ضخمه .
–  الاسباب التى تؤدى الى تسربات المياه داخل المنازل :

هناك مجموعه من الاسباب التى تؤدى الى تسرب المياه  . نقدم لك عزيزى العميل بعضا منها حتى تكون على درايه بأهم الاسباب التى تؤدى الى تسرب المياه داخل منزلك  منها على سبيل المثال لا الحصر   :

سوء الاستعمال : قد يكون سوء استعمال افراد المنزل للحمامات والمطابخ سببا فى حدوث تسرب المياه وما ينتج عن هذا الاستعمال من كسر فى الحنفيات او ادوات السباكه على سبيل المثال .
قدم الادوات والاجهزه والمعدات المستخدمه داخل المنزل والخاصه بالتعامل مع الماء .
اخطاء بعض السباكين من أهم الاسباب التى تؤدى الى حدوث مشكلة تسرب المياه .
قلة الصيانه للمواسير ووصلات المياه والحنفيات وشبكات المياه والصرف الصحى .
عدم الوعى او المعرفه بحدوث تسرب المياه .
العوامل الطبيعيه كالمطر .

– كيف اعرف هل يوجد تسرب المياه داخل منزلى ام لا  ؟

ج / اقول لك عميلى العزيز الامر لايحتاج منك الى خبره واسعه فى هذا المجال ولكن عليك ان تلاحظ بعض الامور وتسأل نفسك مجموعه من الاسئله .

هل الماء المخزن داخل الخزان او الموجود فى حمام السباحه  ينفذ بسرعه وقبل الوقت المتوقع ان ينتهى فيه .
هل فاتورة المياه بها زياده عن المعدل الطبيعى لها .

اذا اكن الامر كذلك فمن المتوقع ان يكون بيتك قد اصيب بمشكلة تسرب المياه .

– ماذا افعل لحل مشكلة تسرب المياه  ؟

ج/ لا تقلق كل ماعليك هو الاتصال بنا من خلال ارقام التليفون الموضحه او زيارة مقر شركة الشهرانى   بعد ان تتأكد من اصابة منزلك بمشكلة تسرب المياه .

– الجدير بالذكر ان تسرب المياه له العديد من الاشكال . لايتوقف تسرب المياه علىتسرب المياه من الحمام او المطبخ او مواسير السباكه الى غير ذلك حيث ان الامطار من اهم الاسباب التى تؤدى الى حدوث تسرب المياه  داخل المنزل .

– كثيرا مانواجه بعض العملاء الذين يعانوان من مشكلة تسرب المياه الناتجه عن سقوط المطر حيث يتجمع الماء فوق سطح المنزل . اتذكر تلك المشكله التى كان يعانى منها بعض العملاء حينما اخبرنى ان منزله حديث الانشاء وانه قام بعمل كل الاحتياطات اللازمه التى تحميه من مشكلة تسرب المياه ولكن بعض فتره بسيطه من سقوط الامطار تجمعت هذه الامطار فوق سطح المنزل وتم تسريب ماء المطر من خلال السقف الى داخل المنزل . طبعا كان ذلك بمثابة مصيبه  كبيره جدا للعميل حيث ان المنزل جديد واساس المنزل ايضا جديد . ولكن بفضل الله قامت شركتنا (شركة الشهراني للكشف عن تسربات المياه ) بعمل عزل مائى على سطح المنزل وتم حل مشكلته بسهوله ويسر  .

– عملينا العزيز لا تستهين ابدا بتسربات المياه داخل منزلك . ذلك لان تسربات المياهداخل المنزل مشكله كبيره جدا لا ابالغ عندما اقول قد تؤدى فى بعض الحالات الى هدم المنزل

“الرياض تستيقظ على دويقة جديدة” قد تكون تلك الكلمات هى مانشيت الصحف خلال الأيام القليلة القادمة، فهناك ما يقرب من 80 أسرة مهددة بالتشرد جراء تصدع منازلهم والهبوط الأرضى بشارع عمر مكرم الباب الجديد بمنطقة محرم بك، نتيجة تسرب المياه أسفل تلك المنازل بحسب ما رواه الأهالى المتضررون. بدأت “شركة الشهراني ” رصد المشكلة مع عبد الرازق فؤاد موظف بالمعاش وأحد السكان  المتضررين، حيث يقول “المشكلة بدأت عندما كان مقاول تابع لشركة الصرف الصحى بالرياض يقوم ببعض أعمال الصيانة، ولكننا وجدنا أن مواسير الصرف انكسرت وتسربت المياه أسفل البيوت دون إصلاحها، وسمعنا أصوات التكسير وعلمنا بعدها أنها شروخ وتصدعات بحوالى 9 منازل. وأكد أننا عندما خاطبنا مسئولي الحى أخبرونا بأنه يجب إخلاء المنازل بشكل فورى، فقمنا بالإخلاء وصار الشارع هو بيتنا، كما أخبرتنا الشرطة بتحرير محضر لمن يرغب فى المكوث وعدم الإخلاء بتحمل المسئولية عن نفسه. وأضاف رضا صلاح أحد السكان المتضررين، أن المقاول يقوم بإحضار عمال ليس لديهم خبرة لرخص أجرهم، وما يفترض إنجازه من أعمال خلال ساعة يتم فى 10 ساعات، وعند الاتصال بالمسئولين لم نجد إجابة من أى منهم، وهناك منا من ليس لديه عمل أو على المعاش حتى يستطيع توفير سكن بديل. وتساءل “إحنا لو اتصلنا وقولنا قنبلة الدنيا هتتقلب عشان دى أرواح، طب الأرواح اللى فى البيوت دى ذنبها أيه، والناس اللى قاعدة فى الشارع دى قاعدة ليه؟”. وأوضح  مصطفى الغيطانى، أحد المتضررين أنه عندما كان المقاول يقوم بتلك الأعمال كسرت بعض مواسير المياه والصرف وحتى الآن لم يتم إصلاح بعضها، مما أدى لتسرب المياه أسفل تلك المنازل القديمة والتى لا تتحمل التربة أسفلها تراكم المياه وقد تنهار فى أى وقت. وطالب أحد السكان يدعى”أشرف” من مسئولي الحى بالتدخل وعدم استجابتهم فى أول المشكلة، وردهم بأن الأمر متعلق بشركة الصرف الصحى وليس الحى، برغم أنه من المفترض أن تتم تلك الأعمال بالتنسيق مع الحى لتحديد مدى تحمل التربة لتلك الأعمال. وكانت الكارثة عندما هبطت الأرض بمساحة تقدر بحوالى ثلاثة أمتار وسقط شخص بداخلها، كما أدى هذا الهبوط إلى تصدع عدد من المنازل واحتمال سقوطها، كما تأثرت المنازل التى خلفها، وهو ما يهدد ما يقرب من 80 أسرة بالتشرد. وأضاف عمرو عبد الله أحد البائعين بالمنطقة، والذى انهارت به الأرض، منذ شهر ونصف، أنه أثناء عملى هبطت الأرض بى حوالى 3 أمتار وأنقذتنى العناية الإلهية، وتم ردم الجزء الذى هبط ولكنه بدء فى الهبوط مرة أخرى، وأدى لتصدع المنازل. وتابعت  كريمة.م إحدى المتضررات، أنه تم تحرير محضر برقم 3125 لسنة 2015 نيابة محرم بك، منذ بداية تلك الأعمال وتم سماع أقوالنا وأتهمنا فيه شركة الصرف الصحي بالمسئولية، ولم نجد أى تغيير، وهناك منا من هو يكفل أسرة ولا يستطيع إيجاد سكن بديل.
تجاوبت أمانة منطقة الرياض، سريعاً، مع التقرير الذي نشرته “سبق” قبل نحو أربعة أيام بعنوان “سبق ترصد فشل مشروع تصريف السيول برماح”.
وكشفت “الأمانة” أن المختصين في البلدية وقفوا على الموقع المذكور، وتبين لهم أن سبب هبوط الأسفلت هو تسرب المياه أسفل طبقة الأساس، جراء كسر خط المياه الرئيس بجوار الجزيرة الوسطية ما أدى إلى خلخلة التربة وهبوطها.
وأكدت “الأمانة” أن فريق العمل المختص وضع سياج حماية حول الموقع للحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، وبدأ التنسيق مع شركة المياه الوطنية لتنفيذ عملية إزالة طبقة الأسفلت بالمناطق الهابطة فوراً بطول الشارع كاملاً.
وأشارت إلى أن فريق العمل شرع في إصلاح الكسر بماسورة المياه الرئيسة وازالة طبقة الأسفلت الأساسية وطبقة الردم لجسر الطريق، وطلب توريد طبقة جديدة تكون مطابقة للمواصفات الفنية مع دكّ التربة جيداً وإجراء المختبر اللازم لها تمهيداً لتنفيذ طبقة أسفلتية جيدة.
وقالت أمانة الرياض في خطاب موجّه إلى “سبق”: “نود إحاطتكم بأنه انطلاقاً من حرص أمانة منطقة الرياض على متابعة تنفيذ مشاريع التطوير الرئسية وفقاً لأولوياتها في البرامج الزمنية وحسب متطلبات ومراحل خطط التنمية المتعاقبة مثل برامج “القنوات والشبكات الرئيسة لتصريف السيول” مع وضع برامج زمنية تنفيذية مناسبة لتمديد شبكات وخطوط جديدة لتصريف مياه الأمطار والسيول وزيادة سعة الخطوط القائمة لخدمة هذه الامتدادات العمرانية الحديثة؛ فقد تم الوقوف على الموقع المذكور بمعرفة المختصين بالبلدية واتضح أن هناك تسرباً في المياه أسفل طبقة الأساس نتيجة كسر خط المياه الرئيس بجوار الجزيرة الوسطية بكمية كبيرة مما أدي إلى خلخلة التربة وهبوطها”.
وأضافت: “قام فريق العمل المختص بوضع سياج حماية حول الموقع للحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق وتم التنسيق مع شركة المياة الوطنية وذلك للبدء بعملية إزالة طبقة الأسفلت بالمناطق الهابطة فوراً بطول الشارع كاملاً والشروع بإصلاح الكسر بماسورة المياه الرئيسة وإزالة طبقة الأسفلت الأساس وكذلك طبقة الردم لجسر الطريق وطلب توريد طبقة بحيث تكون مطابقة للمواصفات الفنية ودك التربة جيداً وعمل المختبر اللازم لها وذلك للوصول إلى تنفيذ طبقة أسفلتية جيدة”. وقمت مجموعة الشهراني بسرعة تلبية النداء والعمل السريع علي حل مشكلات التسرب كما نري بالصورة بالاسفل الشكل العام للعقار والمباني عند حدوث تسربات عنيفة ادت الي تصاعد وشقوق الحوائط

المصدر : كشف تسربات المياه

مقالات ذات صلة

شركة كشف تسربات المياه بالرياض 

كشف تسربات المياه بالرياض

كشف تسربات 

افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*