عزل مائي أسطح المباني – عزل الحمامات – عزل ارضية وجدران الخزانات و المسابح

 عزل مائي الأسطح، المسابح، الحمامات، المباني

العزل يستخدم في المباني ، الخزانات ،الحمامات ، المسابح(حمامات السباحة) والأسطح لعزلها عزل تاما من الرطوبة والمطر والمياه الجوفية والسطحية ورشحها فمن مساوئ تأثير الرطوبة ومياه التسريبات عليها أنها تساعد على تلف عناصر موادها الانشائية والبنائية مما يؤدي إلى قصر عمرها بخلاف تعفن هذه المواد وصدور روائح كريهة منها للمنتفع بها مع تكاثر الحشرات والفئران وجلب الأمراض له ، ومن مصادر الرطوبة على الأسطح… مياه الأمطار بشكل رئيسي وكذلك انابيب تصريف المكائن والمعدات الموضوعة على السطح والتي تصرف عليها مباشرة. تكمن اهميه العزل المائي بصفة عامة في فكره منع اي مياه سواء الخارجية بفعل عوامل الجو او التي بالتمديدات الصحيه (السباكة) من الوصول الي جسم المبني باي شكل من الاشكال.

2944335

ينقسم العزل المائي إلى قسمين أساسيين

العزل الإيجابي : وهو العزل المعتمد بصورة عامة، ويمكن تعريفه أنه محاولة منع قطرة الماء من الدخول إلى الجسم المراد عزله وتحويل مسارها إلى مصرف يتم اختياره.

العزل السلبي : وهو من الجهة المقابلة لجهة خروج المياه في الجسم المراد عزله. ولا يُلجأ إلى هذه الطريقة إلا عند وجود صعوبة في تطبيق العزل الإيجابي.

لماذا العزل للاسطح والخزانات والحمامات

العزل المائي water insulation، هو حماية المنشآت والمكونات البيئية من العوامل الطبيعية والاصطناعية التي قد تكون سبباً أساسياً في تلفها أو خروجها عن حدود الاستثمار. ويكون العزل باستخدام مواد وأساليب متنوعة بحسب الظروف المحيطة ونوعية المنشأة، وفي إطار الاستثمار السليم للمنشأة من الوجهة البيئية والهندسية والفنية. مصطلح العزل بالعرف الهندسي مصطلح قديم جديد طوره الإنسان منذ محاولاته الأولى لحماية مسكنه البدائي ووسائط نقله كالمراكب النهرية والبحرية؛ إذ استخدم القار لحماية الهياكل الخشبية للمراكب، كما استخدم المصريون القدماء القطران لحفظ المومياء.

الاضرار التي يسببها الماء المتسرب لعناصر البناء المختلفة

 

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*