برج الدلو

يتحكم في اقواله وافعاله عاملان اساسيان هما الفضول والتحدي.

طريف ومتمسك بحريته واستقلاله لكنه يبدو تارة صلفا مغرورا وطورا خجولا مسالما ومهما يكن من امره يبق هدفه الاساسي الصداقة اذا ثار هذا الانسان ضد التقاليد الموروثة فلاعتقاده ان العالم بحاجة ماسة الىالتغيير الجذري المستمر ومن عادته العيش في المستقبل بدلا من الحاضر مستبقا الزمن عشرات السنين يصعب على الكثيرين فهمه لانه ينتمي الى صفوف العباقرة والمجانين .

ميزته العجيبة تكمن في قدرته على تهدئة الاعصاب المتوترة يتمتع بفكر نير وعقل راحج يحولان دون التسرع في الحكميأبى الارتباط بمواعيد محددة ولكنه اذا وعد اوفى دون تردد.

من أهم مثله العليا المساواة والاخوة والحرية والحب والحقيقة والتجربة والتأمل لكن من النادر ان يحارب من اجل اهدافه لهذا يتهمه البعض بالجبن مع انه ليس كذلك والبرهان على ذلك تمسكه برأيه وعدم التراجع عنه كما يفعل الاخرون.

كثير المفاجآت ذاكرته ضعيفة نسبيا لا يمنح ثقته للاخرين الا بعد تدقيق وتمحيص لكنه متى رضى عن شخص منحه حبه وثقته الكاملتين.

يتمتع بحس مرهف قلما يتوفر لغيره بل ان له حاسة سادسة تجعله يرى ويسمع الاشياء قبل حدوثها وعلى الرغم من ذلك يرفض المعتقدات الخرافية مالم يجد فيها مبررا علميا.

يكره الكذب والغش والرياء ويتمسك بكلمة الشرف الى حد الاستماته متحرر فكريا وجسديا يعمل عقله اكثر من جسمه يخشى هذا الانسن التنويم المغناطيسي ولكنه في حال تعرضه لعالم تنويم خبير يتخلص من جزء كبير من امراضه وعقده النفسية.

المرأة الدلو

المرأة برج الدلو ***** امرأة برج الدلو
أساس طبع المرأة المولودة في برج الدلو التناقض سواء في الحب أو في غيره من الميادين . لكن تناقضها هذا يظهر بوجه خاص في الحب حيث تستطيع الجمع بين الإخلاص التام و قلة الاهتمام و عدم الارتباط في آن واحد . و لا غرابة في الأمر ما دام الهواء عنصرها كما يؤكد علماء الفلك . المرأة في برج الدلو مرتبطة من الوجهة العاطفية بكل إنسان و بالتالي بلا أحد . صحيح أنها رقيقة في الحب , و لكنها تبدو غامضة متكتمة , فلا هي موجودة تماما مع من تحب و لا هي غائبة عنه تماما . إن أقدس الأشياء في نظرها حريتها و صداقاتها المتعددة و مشاريعها الكثيرة . فإذا نوى الرجل أن يسعد بقربها عليه أن يرخي زمام حريتها و ألا يتذمر إذا خطر ببالها العودة إلى الدراسة أو الالتحاق بجمعية أو السفر إلى مكان ناء يتيح لها التأمل و الاستجمام . مقابل ذلك تتمتع هذه المرأة بخصال حميدة لا يسع الرجل سوى الإعجاب بها . يكفي أن المال في نظرها شيء ثانوي إذا قورن بغيره من أسس السعادة , و أن غايتها الأساسية إيصال زوجها إلى أعلى مراتب النجاح و المكانة الاجتماعية , وأن في استطاعتها التكيف لجميع الأوساط و الطبقات دون التخلي عن رقتها و ذكائها اللذين منحتها إياهما الطبيعة .

المولود بين20 كانون الثاني/يناير و18 شباط/فبراير
الكلمات الرئيسية التي تصف مولود هذا البرج: غريب الأطوار، مفكر، منعزل، تقدمي وصدوق.
مولود الدلو جريء وغير تقليدي، كما أنه أكثر الأشخاص تمرداً. يميل ليكون غريب الأطوار في الكلام والسلوك، وكثيرا ما يحاولون لفت الانتباه إلى أنفسهم. المساواة والحرية والنزاهة صفات مهمة بالنسبة لهذا الشخص كما أنه يملك اهتمام حقيقي تجاه الجنس البشري. مولود الدلو شخص منعزل نوعاً ما ومنفصل عن من حوله، كما أنه يشعر بالارتياح عندما يتعلّق الأمر بالمستوى العقلي. يحتاج مولود الدلو إلى شريك متساو معه على الصعيد الفكري ومن هو على استعداد لتوفير الحرية والمسافة له.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*