برج الجدي الرجل والمراءة

الطفل الجدي

­ اطفال برج الجدي : الطفل الجدي
أطفال برج الجدي من الاطفال السابقين لعمرهم والذين يبدون اكبر من سنهم وفارقين عن زملائهم واقرانهم. تجدهم اكثر عقلانية واكثر هدوءا وأرق حالا واكثر جدية من زملائهم الصغار. يميل أطفال برج الجدي لمصادقة اطفال اكبر منهم في العمر وهذا ميل طبيعي بالنسبة لهم فهم يرون في الاكبر منهم شخص اكثر عقلانية واكثر نضجا من اقرانهم التافهون من وجهة نظرهم طبعا. تجدهم يفكرون في مثل عليا مبكرا ويودون ان يصبح العالم كما يحبون هم. هم واقعيون وليسوا حالمون ولذلك قد يصيبهم الاحباط احيانا لو تصادف ووجدوا ما يحلمون به صعب المنال. من الافضل ان تعاملوهم باحترام وتقدير فهذا يبعث عليهم بالثقة اكثر في انفسهم وفي الاخرين.

الاب الجدي

الاب الجدي – اباء برج الجدي :
تستطيع اختصارا لكثير من الشرح انهم صورة عكسية نسبيا لأباء برج القوس. الاباء من مواليد برج الجدي غالبا يتزوجون في سن متقدم نسبيا بالمقارنة بأقرانهم, وتكون علاقتهم بأبنائهم علاقة الاب الناصح والناضج وصاحب الخبرة بأبنائه الطموحين والناظرين للأب في صورة المثل الاعلى. يتحملون المسئولية بمزيد من الجدية والاهتمام ولا يفرطون قيد انملة في أي شئ يخص ابنائهم او بيتهم. يعيبه العند والبطئ في اتخاذ القرار والبعض منهم يعيبه التسلط والتحكم في الاخرين ومنهم ابنائهم طبعا. لذلك فهناك مجهود مطلوب من ابناء الاباء المنتمين لبرج الجدي وخاصة اذا كان هؤلاء الابناء من مواليد ابراج في طباع مواليدها التمرد والانطلاق مثل الدلو والجوزاء ان ننصحهم بمزيد من الصبر والدبلوماسية.

المولود بين 22 كانون الأول/ديسمبر و19 كانون الثاني/يناير
الكلمات الرئيسية التي تصف مولود هذا البرج: جدي، حذر، طموح، منضبط ومحافظ.
مولود الجدي صاحب طبيعة جدية وحذرة. الجدي شخص منعزل ومنفصل وقد يواجه صعوبة في الانفتاح على الآخرين. هؤلاء الاشخاص طموحين وواعين ويميلون نحو تكريس الكثير من الطاقة تجاه عملهم. كما لديهم ميول نحو اختيار الأصدقاء والشركاء على أساس الحالة أو الثروة المادية بدلا من التوافق. وبمجرد أن ينفتح مولود الجدي لشخص ما فإنه يكون في غاية الولاء والإخلاص. ينجذب الجدي إلى الاشخاص الناضجين والذين يملكون أهدافاً معينة في الحياة.

الرجل في برج الجدي :
الجدي البرج الترابي الثالث يقع تحت تأثير زحل او ساتورن، يضفي على مواليده الإحساس بالواقع وطبعا ويمنحهم النجاح الادبي وتحقيق الاماني والرغبات.
اكثر ما يلفتنا لدى مولود الجدي عدم تسرعه في الزواج، رغم حبه الكبير للعائلة واحترام روابطها وتقاليدها، الا انه يفكر اولا بتحقيق ذاته على الصعيد العملي والمادي والوصول الى اهدافه دون مساعدة احد، فقد يتخلى او يتروى في حبه وعلاقته ان بدت طريق نجاحه طويلة او غير واضحة.. ومن الأسباب الأخرى: عدم شعوره بالاستقرار النفسي والعاطفي. وبعض مواليد الجدي يخفون توترهم الداخلي بحالة من الطيش والتسرع والسعي وراء المغامرات. من اهم صفاته انه مثالي ومنظم جيد وقاس على نفسه في مختلف اتجاهات الحياة، اولها على صعيد العمل، اذ يصبو الى النجاح المميز والى المراكز الكبيرة، النفوذ والسلطة.. يحترم القانون والواجبات والمسؤوليات الملقاة على عاتقه، يحاول العيش بسلام محب ومحبوب من الناس، لا يتوانى عن تقديم خدماته ومساعدته، طيب القلب، يضفي على أجوائه روحا مرحة وهو صديق وفي. يحتاج الى من يهبه عاطفة عميقة وصادقة تسمح له بتكوين عائلة، ويتطلب ذلك وقتا طويلا للتخلي عن حذره تجاه الاخر، فهو لا يهب ثقته بسهولة ولا يؤمن بالحب من النظرة الاولى، حتى انه يخشى تثبيت عينيه في اعين الاخرين خوفا من حالة ضعف معينه، وان شعر باهانة او عدم تقدير يضمر الحقد الدفين. لدى معرفتك الاولى به يبدو انسانا متحررا منفتحا على الحياة، ولن تكتشفه بسهولة ان لم تكن علاقتكما قائمة على التزام او ارتباط.. عموما لن يرتبط بك اذا لم يتاكد من عواطفه، وان لم يشبعك تحليلا ودرسا، ومتى فزت بقلبه لن تجدي رجلا اكثر منه شفافية ورومانسية، يحيطك بحنانه وحبه وحمايته لك، يخفف عنك أعباء الحياة قد لا يجيد التعبير بكلمات رنانة فيعوض عنها بتصرفات تترجم احاسيسه الدافئة ومشاعره الصادقة.
رجل برج الجدي يقع في الحب متأخرا ويتزوج متأخرا نظرا لارتباطه بأفراد عائلته يضاف الى هذا أنه حريص جدا في اختيار شريكة حياته يختار من تتمتع بغريزة الامومة ومن تستطيع البروز في المجتمع بالذكاء والاصالة وليلقة المظهر بعد هذا يتطلع الى الجمال وان كان غير اساسي بالنسبة اليه .
في البيت يبدو في مركز السلطة دائما ويفرض علىالجميع الطاعة والاحترام ويسعى لتسيير العائلة وفقا لنظام معين وتقاليد معروفة غير ان اولاده تألمون ضمنا بسبب بروده وجفائه الظاهرين ان علاج تلك المشكلة يقع على عاتق الزوجة التي تستطيع خلق جو الالفة والصداقة بينهم .
مشكلة هذا الرجل مع زوجته انه يبدو في الظاهر جافا كئيبا يمارس العاطفه كما لو انها واجب لا اكثر لكن حبه في الواقع يفوق حب اي رجل اخر لزوجته .

المرأة في برج الجدي :
فنانة موهوبة لابد ان تثبت قدمها في احد الميادين يوما ما غير ان الزواج يقف لها غالبا بالمرصاد الا اذا احتاج زوجها الى الدعم المادي
تتمتع بالصالةوهي دائما رقيقة متحفظةوهي في المواقف العاطفية متوترة متقلصة.
سيدة مجتمع كاملة الاوصاف تكره الرياء والكذب لا تقطع ابدا صلاتها باهلها وهي دائما علىاستعداد لتحمل اعباء المسئولية تجاههم حتى بعد الزواج ودون ان تقيم وزنا لرأي زوجها او شعوره في هذا الشأن ولا يمنعها ذلك ان تكون اما صالحة .
تقدر الشعر وتكره الشعراء الذين يعيشون حياة الفقر والبطالة كما تكره جميع انواع الفشل تحب اتلموسيقى والاعمال الخيرية.
اخيرا امرأة برج الجدي زوجة فاضلة على الرغم من عنادها.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*