برج العزراء ومواصفاته

صفات العذراء

الصفات العامة لبرج العذراء *****
بما أن كلمة العذراء ترمز إلى الطهارة و العفة قد نجد بين مواليد هذا البرج العديد من الأشخاص العازبين و المنادين بمبدأ الارتباط العذري . غير أنه لا يجوز تعميم القاعدة لأن الكثيرين أيضا يتزوجون و يستقرون و كثيرا ما ينجحون في دور الأزواج و الآباء إلى أقصى حد . من الظواهر التي لا يختلف فيها اثنان ظاهرة بعد هؤلاء الأشخاص عن الحشود و الاحتفالات و ما شابهها و ذلك لسببين رئيسيين : الأول مزاج خاص يجعل اختلاطهم بالناس صعبا و يحول بالتالي بينهم و بين وسائل الترفيه و السلوى , و الثاني نداء الواجب الذي يشغلهم عن التفاهة و السطحية .
مولود برج العذراء قليل الأحلام و التصورات , يرفض التلهي بفقاقيع الهواء و قصور الرمال . كل من يراه أول وهلة يعتقد أنه مشغول الفكر بقضية عويصة تنتظر منه الحل أو قلق من جراء أزمة نفسية تتنازعه . و الواقع أن هموم هذا الإنسان عادة متأصلة فيه . إنها وليدة طبعه و مزاجه ولا يد لأحد فيها . حتى الابتسامة المشرقة على وجهه تظهر مشحونة بالقلق و التفكير . و مع ذلك تبدو قسماته هادئة مسترخية في معظم الأحيان الأمر الذي يناقض الأثر الذي يتركه في الناس أول وهلة .
هذا الإنسان الذي عرفت عنه الكفاءة و البرود و صفاء الذهن قلق في قرارة نفسه إلى الدرجة التي يهتز معها توازنه النفسي و الصحي , ومع ذلك يسعى للقيام بواجبه حتى النهاية و إن كان يقبل التظاهر بالمرض في بعض الأحيان ليستطيع رفض أمر ما فرض عليه . و فيما عدا ذلك هو صادق الرأي و الكلمة , جدير بتسلم المهام و المسؤوليات , يمكن الاعتماد عليه في أقصى الظروف و أكثرها تعقيدا . إنه أيضا قليل الأوهام تجاه الناس و الحياة , يدرك حقيقة الأشياء و يعرف تماما إلى أين يسير حتى وهو غارق في الحب . إلى جانب ذلك له مواقف معينة بالنسبة إلى أكله و شربه و صحته و نظافته و على الخصوص هذه الأخيرة التي لا يجاريه فيها أحد .

المولود بين23 آب/أغسطس و22 أيلول/سبتمبر
الكلمات الرئيسية التي تصف مولود هذا البرج: منتقد، منهجي، مفيد، متواضع ومثابر.
يمتلك مولود العذراء طبيعة حساسة ومتواضعة. العذراء متفانٍ في عمله ويؤدي كل شيء بضمير ولديه ميول نحو الكمال. هؤلاء الأشخاص الغير مدعين يقبلون العيش في الخلف وقد يفضلون الأعمال التي يتم انجازها وراء الكواليس. لديهم ميل إلى الرغبة بتصليح الخطأ في الناس وغالبا ما يكونوا حساسين تجاه الاشخاص الذين يحبون. مواليد هذا البرج يقلقون كثيراً وغالباً ما يكونون عرضة للأمراض المتعلقة بالضغط النفسي. يعبر العذراء عن حبه ومشاعره من خلال الأفعال وليس من خلال الكلام.

الرجل في برج العذراء :
لم يخلق حتما للمرأة العاطفية المتعطشة واذا قدر لهذه المرأة أن تقع في حب رجل من هذا النوع فلابد من أن تتحول نارها يوما الى صقيع بسبب برود مظهره ونظرته المادية وفكره البعيد عن الوهم والخيال.
ان سلاح المرأة مع هذا الرجل الصبر والتأني والحذر ومن ناحية اخرى لتعلم ان الطهارة شيء مقدس في نظره وان حياة العزوبية ليست ثقيلة عليه كما تعتقد .
تنطوي شخصيته على الفكر الحاد والمادة الصلبة.
متواضع ومحب للتحليل .
يفضل المرأة التي تعني ببيتها ومطبخها ونظافة اولادها لا يهمه كثيرا ان يرزق اولادا لكن اذا جاءوا احسن رعايتهم.
مهما تكن عيوب هذا الرجل يبقى عنده من الحسنات والقيم ما يكفي لكي يشعر جميع نساء العالم بالغيرة والحسد تجاه الزوجة التي اصطفاها.

المرأة في برج العذراء :
يخطيء الذين يتوقعون من هذه المرأة الضعة والطهارة بصورة دائمة اذ ينسون انها قبل كل شيء أنثىمفطورة على الضعف هذه المرأة على الرغم من حيائها الفطري كفيلة بملاحقة أهدافها والتشبث بسعادتها وحقها في الحياة ولو اضطرت الى هجر بيتها وزوجها واولادها
عاطفية وواقعية في آن واحد تتمتع بصفاء الفكر ونقاء السريرة تستطيع ان تكون زوجة مثالية تشارك رجلها همومه ومتاعبه تحرص على ماله تحافظ على اسراره وتنظم اعماله.
عقلانية، لا تحلم بالمجد والشهرة بقدر ما تسعى للقيام بدور فعال ورئيسي، اجتماعية ضمن حدود تضعها لنفسها.
عصبية، تنفعل بسهولة ولأتفه الأسباب، تتأثر بآراء الآخرين وتستمد قوتها من ضعفهم ومن أخطائهم.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*