خصائص برج الجوزاء

انه برج مذكر نهاري، يقع في بيت عطارد، ومولود الجوزاء ذو جسدين : هوائي وروحاني، صاحب كلام ومنطق فصيح، كاتب وأديب حسن الخلق والعقل، سريع المشي حلو الكلام وهو تابع لكوكب عطارد وهو هوائي الطبع والطبيعة.
انه برج الازدواجية زئبقي الطبعي ان من الصعب جدا ان لم يكن من المستحيل تحديد ما يمر في خاطر انسان برج الجوزاء او ما يرتسم على قسماته في اللحظة الواحدة ان اللحاق به سواء جسديا او فكريا يقطع الانفاس فهو يبدل ثيابه وعمله وحبه واماكن وجوده بالسرعة التي يبدل بها اراءه وافكاره يقرأ بسرعة مذهلة وكثيرا ما يبدأ بالصفحة الاخيرة ثم يعود القهقري مقلبا الصفحات بعصبية ولا يستبعد ان يشعر بالملل فجأة فيترك الكتاب وهو لا يزال في منتصفه.

سريع الحديث سريع الاصغاء سريع القرار يعرف بالضبط مايريد على الاقل في اللحظة الحاضرة.
ذكي سريع الخاطر سليط اللسان فضولي محب للاستطلاع يجيد عملين او اكثر في ان واحد يكره الروتينية والنظام محدث بارع قادر على اخفاء نواياه يجيد فن الاقناع موهوب في التحرير والتأليف.
يستهويه المجهول والسفر اهواءه ومشاعره في تنازع مستمر صديقه المفضل نصفه الثاني الم نقل في البدايه انه شخصان؟

المولود بين 21 أيار/مايو و21 حزيران/يونيو
الكلمات الرئيسية التي تصف مولود هذا البرج: يعرف التواصل مع الآخرين، ذكي، متقلب، عصبي وفضولي.
إذن، التواصل يعتبر من أهم الأشياء بالنسبة لمولود الجوزاء. كما أنه يحب التحدث ولديه سرعة بديهة وفضولية عالية. يحكم الجوزاء بعقله وقد يفكر هؤلاء الأشخاص كثيراً أو ربما قد يبالغون في تحليل الأمور. يحب مولود الجوزاء أن يكون برفقة الآخرين ولا يحب أن يكون وحيداً أبداً. كما أنه بحاجة إلى الإثارة والتشويق بشكل مستمر ويميل إلى أن الشعور بالملل بسهولة. هو ذكي وساحر، ويصنع الأصدقاء بسهولة. يستمتع الجوزاء بالغنج وينجذب إلى الأشخاص المثيرين للاهتمام والمحبين للتحادث. كما أن الانجذاب العقلي يعتبر في غاية الأهمية بالنسبة إليه.

المرأة الجوزاء

المرأة برج الجوزاء ***** امرأة برج الجوزاء
حلوة رشيقة , ملفتة و متبدلة . . . هذه المرأة خلقت لتعمل , لتكون حاضرة . . . عمرها يلعب الدور الأكـبر في حياتها فالجوزائية المراهـقة هي غير الجوزائية الشابة و الشابة غير السيدة . . . صاحبة شخصية مرحة و مليئة بالحيوية , نادرا ما تراها حزينة أو متطلبة , حضورها يدخل الفرح إلى قلوب الموجودين وإن كان بصورة مؤقتة . و الجوزائية المتقلبة , أنانية بعض الشيء و حريصة جدا على أشيائها و ممتلكاتها , و اقتصادية إلى حدود البخل أحيانا بالرغم من أنها مضيافة و تسعى لأن يكون بيتها مفتوحا , لا أعرف , أنسمي هذا كرما ؟ أو لنقل أنه كرم مدروس بدقة . . . قادرة هي الجوزائية على القيام بأكثر من عمل لأنها لا تعرف التعب و ليست من النوع الذي يشكو و يتأفف . . . في سنوات الشباب الأولى تكون رومانسية حالمة دائمة الابتسام , لكن بعد سنواتٍ قليلة , تشعر و كأنك تتعرف إلى إنسانة جديدة إلى إنسانة واقعية , جدية , تحلل الأمور و تفسر الأشياء . . . إنها مرحة مسلية سريعة الخاطر دقيقة الملاحظة تحفظ الأشعار و تقرأ الفلسفة وتخوض مواضيع السياسة . و هي بالإضافة إلى ذلك ربة بيت ممتازة , و سيدة صالون من الطراز الأول . أعصابها غالبا متوترة و مخاوفها كثيرة و كذلك هواياتها و المجالات التي تبدع فيها . و الجوزائية الاجتماعية قد تعتقد أنها لا تغرم أبدا . . . ولكن في الحقيقة أن هذه الفتاة الحلوة المعشر عاطفية بشدة , بل متأججة العاطفة , إذا لقيت الرجل الملائم , المتحرر و المسؤول في آن واحد الذي يرضي عقلها و قلبها و جسدها معا . فإذا أحبت هذه الفتاة أخلصت و وقفت بقرب حبيبها وقفة فيها الكثير من الجرأة و المسؤولية , بل أنها تـشجعه و تمد له يد المساعدة دون أن تتركه يشعر و كأنه اتكالي . . . معظم الجوزائيات المتزوجات هن سيدات منزل من الدرجة الأولى فالمرأة الجوزائية تكره الإهمال في البيت و تسعى أن يبقى نظيفا و لافتا , فتجدها كل يوم تضفي عليه لمسة جديدة تذكرك أن المرأة أنوثة قبل كل شيء . . . من الأدوار التي ترضى عنها و تخشاها في آن واحد دور الأمومة . لكنها في جميع الأحوال والدة ممتازة تعامل أولادها معاملة الأصدقاء دون أن تفرض عليهم القيود و الأنظمة . إنها تكون حازمة حينا و متساهلة حينا آخر , وهي محظوظة إذ أنها قادرة على امتلاك عواطف أولادها الذين تراهم قابعين قربها ناظرين إليها , مستمعين إلى أحاديثها . أخيرا لا آخرا تمد هذه المرأة الطيبة يد المساعدة كلما استطاعت . عيبها أنها قليلة الصبر , فعليها أن تعود نفسها الاستقرار كي لا تظل تدور في حلقة مفرغة . مهما تكن سيئاتها فضيلتها أنها مثيرة و مسلية , ومن يعش معها يجهل معاني الضجر . نعم , متقلبة , متبدلة , أليست أحلى من أن تكون مستقرة في شخصيتها و هواياتها و لا تشرق في كل يوم ؟.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*