وصف برج الثور

المولود بين في 20 نيسان/أبريل و20 أيار/مايو
الكلمات الرئيسية التي تصف مولود هذا البرج: مستقر، حسي، مصمم، عنيد وحنون.

مولود الثور صبور ومحدد في اختياراته وقراراته… جميل من الداخل والخارج. بشكل عام هو شخص متمهل بعيد عن التعقيدات، هادئ ونادرا ما يظهر أي سلوك فيه غضب أو زعل. ولكن، عندما يتم دفعه نحو الحد الأقصى أو عندما يتم استفزازه عليكم بالاحتراس! مولود الثور حذر ويكره التغيير، يفضل الالتزام مع ما هو مألوف ومريح. لديه بعض الميول نحو المادية فمولود الثور يهتم في بعض الأحيان أكثر من اللازم بالمال والممتلكات المادية ولكن ليس بدافع بخل أو طمع وإنما بسبب حرصه على الشعور بالأمان. كما أنه يحب الطعام ولا يمارس الرياضة كما يتوجب عليه. فيما يتعلق بالعلاقات العاطفية، فإن مولود الثور يميل إلى أن يكون محباً ويمكن الاعتماد عليه كما أنه مخلص لأبعد الحدود.

الرجل الثور

رجل برج الثور:
21 نيسان (أبريل) إلى 20 أيار (مايو)
لا نكون مخطئين إذا استـنـتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة وطفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يُصدق ولكنه الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم يُسيره كوكب السلام والحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض . لكنه متى استقر رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه وحبه بكامل ما يملك من قوة وحيلة ووسائل . وهو في هذا المضمار لا يعرف الكلل والملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا . يستعين على صدها ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها .
وبما أنه شهواني الطبع يطري مفاتـنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا وشاعريا إلى الدرجة التي يُجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف يُلين قلبها في النهاية بفضل التكرار والمثابرة . ويطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته وتحركاته . مثلا قد يُهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن , وتمر الأيام تلو الأيام دون أن يُقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تـُذكره بأمه . يُضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق والمطاعم , وأخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى والأغاني لشرح مشاعره , ولا يُستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده . إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين . فبدلا من أن ” يقطف لحبيبته النجوم والقمر وينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها ” , وبدلا من كر الكلام والأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر وإسمنت حقيقي . إذا وعد وفى وإذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك . وهو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .
لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , وخصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ والعنف والتحدي . ومع أنه يُقدر الذكاء إلا أنه يُفضل عليه المنطق والرجاحة . من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة وإلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع واللكم أو يتظاهر بالإهــمال والاحتــــقار , وفي كلا الموقفين ما يُربك الزوجة ويُخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية . من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف والطبيعة والأزهار والنزهات الطويلة وكرة القدم وصيد الأسماك والتخيـيم في الهواء الطلق , كما يحب المطالعة ويُفضل الأبطال والناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو المواضيع الفلسفية العميقة . ومع أنه يرتاد المطاعم والفنادق إلا أنه يُفضل طعام البيت ويتمنى أن تـُجيد زوجته الطهو ولو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة.

المرأة في برج الثور :
اذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها العجيبة تبدو وكأنها تطال النجوم عندها من الصبر والاحتمال مايثير العجب ومن الهدوء والبرود ما يفتقر اليه الكثيرون من الرجال .
اذا اضطرت الى تحمل المسؤولية قامت بواجبها على اتم وجه ومع ذلك قلما تتمنى ذلك لأن عندها من الانوثة الشيء الكثيروهذا ما يجعلها تحن الى رجل قوي يدير عنها دفة القيادة غيرتها لا تثار بسهولة فمن الجائز ان تغض الطرف اذا مازح حبيبها غيرها من النساء لكن الويل له اذا تخطى الحدود فقد تسقط الاقنعة في تلك اللحظة ويتحول الملاك العذب الى زوبعة ناطقة.

ذكية فطنة لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة وسعة الاطلاع ولهذا نجدها واقفة على المباديء الاساسية لكل مادة وتاركة لغيرها التعقيدات انها مثال المرأة العملية التي تحمل رأسها بين كتفيها وتقف على الارض الصلبة فحواسها هي التي تعمل اذن فمن الطبيعي ان تكره الازهار الاصطناعية ولذلك فللروائح الكريهه تأثير عكسي فيها انها تحب كل ما يذكرها بالطبيعة.

سفيرة الحب تحلم بالحب العميق.
عاطفية وعملية تتمتع بمهارة كبيرة في الوظائف التنفيذية والإدارية والمسائل المالية.

قاسية على نفسها في العمل، بطيئة بعض الشيء ولكنها حازمة ولا تهمل أي شاردة أو واردة تميل إلى مختلف الفنون تجذبها الأضواء ومراكز النفوذ جذابة مرهفة الحس، مرحة تستقطب القلوب بسهولة، صديقة وفية، اجتماعية بطبعها، أحيانا هي فوضوية ومشاكسة وفي أحيان أخرى هادئة ورزينة.

طفولتها المنطبعة في ذاكرتها تترك أثرا ظاهرا في تصرفاتها فقد تحب وتكره في الوقت نفسه وقد تعطي بحب وعطاء، كل ذلك مرتبط بمدى شعورها بالاستقرار أو حاجتها إليه.

لا ترضى عن الحب بديلا وان أحبت فهي تحب إلى الأبد طالما الآخر على مستوى آمالها وقد تكون المرأة الثور اكثر النساء غموضا في علاقات الحب.

ليست من النوع السهل استمالته وتهب للرجل الذي تختاره اعمق العواطف وهي اقرب إلى الطراز التقليدي والمثالي رغم مزاجيتها المتقلبة، تعرف في كل وقت ماذا تريد من الحياة وتختار منها ما يلائمها.

يستهويها لفت الأنظار وجذب المعجبين وحاجتها إلى الحنان كبيرة فهو السبيل الوحيد لشعورها بالاستقرار والطمأنينة وهي كزميلها الثور الأمان العائلي والمادي من أهم ركائز استقرارها.

المولودة في شهر نيسان اكثر انفتاحا على الحياة واكثر مرونة من المولودة في شهر أيار مع العلم انه أمام حالة الغضب والعناد لا شيء يفرق بينهما.

هي خلاصة الانوثة والعفوية المستحبه والنعومة والقوة والحكمة والصبر والتأجج العاطفي .
امراة جميلة جذابة انيقة تبحث عن لفت الانظار .
تهتم بشكلها الخارجي وتعي سحرها.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*