اضرار الشيوكلاته

• الشوكلاته هو غذاء غني بالسعرات الحراريه من دهون وسكريات فإذا تم أكلها بشكل غير منتظم قد تسبب السمنة (زيادة بالوزن) وارتفاع نسبة السكر بالدم ,إلا أنه ما يقرب الثلث من الدهون الموجودة في الشوكلاته هو من نوع صحي ، والثلث الآخر هو حامض دهني الذي لا يؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم، ولم يتبقى سوى الثلث من الدهون والحامض النخيلي التي تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول.

اذا كنت تأكل الشوكلاته الداكنة فقط لأرضاء رغبتك فى تناولها او تخفيف التوتر فلا بأس ولكن الاكثار والافراط فى تناول هذه الشوكلاتة له اثار سئية جداً على صحتك هذا لأن الشوكلاته الداكنه لا تستغرق الكثير من الوقت لبدء خلق المشاكل الصحية وهذا لأن كمية صغيرة جداً من تلك الشوكلاته تحتوى على  ما يكفى من الدهون و السعرات الحراية وكذلك السكر لخلق المشاكل الصحية لدى الانسان وتجعل جسمه يتفاعل بطريقة غير ملائمه ونقدم لكم فيما يلى بعض الاثار الجانبية للشوكلاته الداكنة

ـ الكاكاو, مصدر الشوكولاتة, يحتوي على مضادات الجراثيم التي تكافح التسوس, ولكن الكميات الزائدة من السكر التي يتم إضافتها للشكولاتة أثناء التصنيع تعكس هذا التأثير, لذا يفضل تناول الشكولاتة الداكنة التي تحتوى على كميات عالية من الكاكاو (حوالي 65% من الوزن) وكميات أقل من السكر كبديل للشكولاتة البيضاء المصنعة.
ـ تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة, والتي تفيد الجسم وتقييه من الكثير من الأمراض والسرطانات.
ـ تناول كوب من الشوكولاتة الساخنة قبل الطعام يعطي شعور بالشبع, لذا يعتبر مفيد للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لتقليل الوزن.
– تحتوي الشوكولاتة على مادة ” فينيل إيثيلامين”, والتي تحسن المزاج.

تحتوي الشوكولاتة السوداء على زبدة الكاكاو والسكر والفانيليا، وأحد أنواع المستحلبات التي تساعد في مزج الدهن بباقي المكونات. وهي خالية تماماً من اللبن كما تنص قوانين الاتحاد الأوروبي وأمريكا، كما أنها تحتوي على نسبة تتراوح من 20 إلى 80% من الكاكاو، حيث يتوقف هذا على درجة تحلية الشوكولاتة، فالأكثر حلاوة تحتوي على نسبة أقل من الكاكاو، والأقل حلاوة تحتوي على النسبة الأكبر من الكاكاو.

وضحت الدراسات أن الشوكولاته تضم مادة تسمى “إنكيفالين” و هي المادة المسؤولة عن تحويل الشوكولاته من طعام لذيذ حلو المذاق إلى مادة لا يمكن مقاومتها، كما أكد الباحثين الذي يدرسون أبحاثهم على الفئران أن مادة الإنكيفالين لها مستقبلات المواد الأفيونية مثل المورفين، و هو الأمر الذي يحفز الدماغ على أكل الكثير منها، و يعمل تأثير هذه المادة في شكلين أولهما تناول الشوكولاته لترتفع نسبة إنتاج مادة الإنكيفالين و الشكل الثاني أن وجود كمية كبيرة من المواد المورفينية في الدماغ تدفعه إلى تناول الكثير من الشوكولاته، و هو ما يجعلك تتناول الشوكولاته بنهم كبير حيث يحثك عقلك على تناول المزيد. و يقول مؤسس هذه الدراسة “ألكسندر ديفيليكنتميو” أن هذه المنطقة نفسها في الدماغ هي التي تنشط لدى المصابين بالسمنة عندما يرون الطعام و تنشط لدى المدمنين عندما يرغبون بالمخدرات.

 source:

How to make ice cream chocolate

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*