حرق الدهون

من المؤكد أن كل فكرتك عن فقدان الدهون والوزن الزائد هو اتباع حمية غذائية أو استخدام الوسائل الطبية المختلفة للقضاء على الدهون الزائدة وحرقها، ولكن هل تعلم أن هناك علاقة وثيقة بين النوم والوزن حيث أن النوم المضطرب يؤدي إلى حدوث خلل في الوزن بدرجة كبيرة وفيما يلي سوف نقوم بعرض 10 أشياء يجب أن تعرفها عن كيفية حرق الدهون أثناء النوم

حرق الدهون بعين الجمل أكد الباحثون أن تناول الجوز أو عين الجمل بدلا من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس يعطى جسم الانسان مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية الصحية أوميجا3 والتي تحافظ على الشعور بالإشباع لفترة أطول ، ووجد الباحثون أنه بتناول 8 إلى 10 حبات من الجوز خلال اليوم فقد المشاركون المصابون بمرض السكر والذين يتبعون نظاما غذائيا ذي نسب منخفضة بالدهون معدلات كبيرة من الدهون والشحوم .علاوة على إنخفاض مستويات الإنسولين لديهم .

كوني أكيدة أن الأنظمة الغذائية العشوائية التي ترتكز على نوع واحد من الطعام تؤثر سلباً على صحتك. بالمقابل، تدعو الإرشادات الغذائية الصحية باتباع نظاماً غذائياً قليل الدهون ومعتدل في الوحدات الحرارية للوصول إلى الوزن الصحي المرغوب به.

من المهم جداً لك أن تتعرفي إلى نفسك أكثر. ابدئي باكتشاف نفسك من جديد، وابني علاقة قوية مع شخصيتك وكيانك. مهما كان وزنك يزعجك، فأنت بحاجة لأن تتواصلي مع جمالك الداخلي وتحبي نفسك وترضي عنها. كوني واثقة بأنك تستحقين الأفضل دائماً. وهذا سيمكنك من الوصول إلى كل ما تطمحين إليه بإرادة لا تضعف حتى تكوني الجميلة التي تحبين.

1- أكثر من حركتك ومارس التمارين الرياضية.

ممارسة التمارين الرياضية كتمارين المراحل القائمة على الجري بسرعة عالية جداً لفترة 30 : 60 ثانية ثم تقليل السرعة لنفس المدة لالتقاط الأنفاس والتكرار، تساعد بدرجة كبيرة على حرق الدهون علماً بأن هذا التمرين ليس للمبتدئين. ومن ناحية أخري أكدت الدراسات على أهمية ممارسة تمارين الأيروبكس عالية الشدة والتي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية.

للمزيد ننصحك بالتعرف علي: تمارين الأيروبيك، تمارين التخسيس.

2- مارس تمارين رفع الأوزان (الحديد).

خلال ممارستك لتمارين رفع الأثقال يتم استهلاك الكثير من السعرات الحرارية وحرق الكثير من الدهون، خاصة مع تلك التمارين التي تستخدم أكثر من عضلة واحدة كتمارين البار المركبة. أثناء ممارستك لتمارين الحديد تحدث تمزقات دقيقة للألياف العضلية وهذا ما يطلق عليه عملية الهدم، وعلى مدار اليوم يقوم الجسم بإصلاح هذه التمزقات وهو ما يطلق عليه عملية البناء وهي آلية زيادة الكتلة العضلية وتستهلك هذه العملية سعرات حرارية كثيرة ما يزيد معدل حرق الدهون بجسمك، كون العضلات أنسجة نشطة يستهلك الكيلو جرام الواحد منها 70 سعر حراري باليوم وحتى أثناء اليوم تقوم العضلات بحرق السعرات الحرارية. تخيل معدل الحرق لديك على المدى البعيد.

الجانب الوراثى يقلل من فرصة تخسيس البطن

إذا كان هناك تاريخ عائلى من السمنة تكون فرصة تخلصك من دهون البطن أقل ويحتاج إلى برنامج خاص شديد ومستمر مدى الحياة حتى تحافظ على ما وصلت له من مستوى فى التخلص من الدهون فى منطقة البطن وتبقى منطقة البطن مسطحة خالية من الطبقات التى تعكر صفو المظهر المثالى.

10 أطعمة موسميّة لحرق الدهون
الباذنجان:  ١۸ كيلوكالوري و١٣ ملغ من المغنيسيوم و١٠ ملغ من الكالسيوم و٥ ملغ من الفيتامين “ج” (Vitamin C).
البروكولي: ٢٥ كيلوكالوري و١١٠ ملغ من الفيتامين “ج” (Vitamin C) و٩٣ ملغ من الكالسيوم و٢٥ ملغ من المغنيسيوم و١٦ ميكروغراماً من الكروم.
الكشمش الأسود: ٥٠ كيلوكالوري و200 ملغ من الفيتامين “ج” (Vitamin C) و٢٥ ملغ من الكالسيوم و١٦ ملغ من المغنيسيوم.
الحامض: ٢٩ كيلوكالوري و٥٢ ملغ من الفيتامين “ج” (Vitamin C) و٢٥ ملغ من الكالسيوم و١٦ ملغ من المغنيسيوم. كما أنّ قشرته غنيّة بالفلافونويد الذي يزيد فعاليّة الفيتامين “ج” (Vitamine C) فيه حتّى عشرين ضعفاً.
الفراولة: ٣٥ كيلوكالوري و٦٠ ملغ من الفيتامين “ج” (Vitamin C) و٢٠ ملغ من الكالسيوم و١٢ ملغ من المغنيسيوم.
بلح البحر: ١١٥ كيلوكالوري و٤٧ ملغ من الكالسيوم و١٢۸ ميكروغراماً من الكروم.
الفلفل الحلو: ٢١ كيلوكالوري و١٢٦ ملغ من الفيتامين “ج” (Vitamine C) و١٣ ملغ من المغنيسيوم و9 ملغ من الكالسيوم.
البقدونس: ٢۸ كيلوكاري و١٧٠ ملغ من الفيتامين “ج” (Vitamine C) و200 ملغ من الكالسيوم و٤٠ ملغ من المغنيسيوم.
الطماطم: ١٥ كيلوكالوري و١۸ ملغ من الفيتامين “ج” (Vitamine C) و١١ ملغ من المغنيسيوم و9 ملغ من الكالسيوم و٢٠ ميكروغراماً من الكروم.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*