الهالات السوداء تحت العين

لا تحتوي منطقة اسفل العينين على غدد أو على دهون فهي طبقة جلدية رقيقة جدا ، لذا فإنها أفضل منطقة لانعكاس لون الدم، و اسمرارها يدل على تعكر لون الدم وسوادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود إمساك؛ لأن الدم يكون محملا بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود الفضلات في الجسم والتخلص من الفضلات يختفي غاز ثاني أكسيد الكربون من الدم ويحل الأكسجين محله فيعود لون تحت العينين طبيعيا،وأفضل الأطعمة التي تزيد من نسبة الأكسجين في الدم هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج كالبرتقال والليمون
وقبل معرفة وصفات علاج الهالات السوداء تحت العينين او حولهما يجب ان تعرفى ان من اهم اسباب الهالات السوداء.
1- السهر: وهو مسبب رئيسى لوجود الهالات السوداء تحت العينين او حولهما2- التغذية: اذا كنتى لا تحصلين على كمية كافية من الحديد والفيتامينات الاساسية لجسمك فربما اول الاعراض على ذلك هو وجود هالات تحت عينيكى

3- التدخين : بالطبع التدخين ضار جدا وتعتبر من اول واقل اضرار التدخين هو الاصابة بهالات حول العينين

4- الاكتئاب والحزن الشديد : اسباب ايضا لظهور الهالات السوداء

1- زيت اللوز

زيت اللوز هو عنصر طبيعي مهم وهو مفيد جدا للبشرة الحساسة والتى توجد حول عينيك.

والاستخدام المنتظم لزيت اللوز يساعد على تلاشى هالات العين السوداء. بالإضافة إلى زيت اللوز، يمكنك استخدام زيت فيتامين E للقضاء على الدوائر السوداء تحت العينين.

قبل إستخدام علاج ماء الورد للهالات السوداء، علينا أن نعرف كافة التفاصيل حول الهالات السوداء تحت العين. الدوائر الداكنة هي مشكلة الأكثر شيوعا للجلد وهي تحدث حول أو تحت العين. الجلد حول العينين يصبح حساس جدا ورقيق أكثر من أجزاء أخرى في الجسم والأوردة تصبح أقرب إلى سطح البشرة وتبدو محمرّه أو داكنة.

والأسباب هي الشيخوخة، وقلة النوم، ونمط الحياة غير لائق، عدم وجود حمية غذائية، والبكاء لفترات طويلة ، والجفاف ومشاكل في الكبد، والإجهاد، ومشاهدة التلفزيون لساعات طويلة، والحساسية، والوراثة، الحمل، فرط التصبغ، هذه بعض من أسباب ظهورالهالات السوداء تحت العينين.

المصدر : وصفات العناية بالبشرة

 

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*