أطعمة تؤثر على الجمال

من مفاتيح الحصول على بشرة صافية وجلد خال من العيوب هو الانتباه لنوعية الطعام التي تتناولينها ، فلجلد صحي و جميل ننصحك بتناول الكوسا والكبد والسلمون ، حيث تساعد هذه جميعها على الحصول على جلد جميل و جيد و خالي من الأمراض إضافةً إلى ذلك يساعد فيتامين أي الموجود في الكبد على منع جفاف الجلد و ابمحافظة عليه أما بالنسبة للحصول على أفضل خط من الدفاع ضد التجاعيد فما عليك إلا أن تكثري من تناول غذاء غني بالأوميغا 3. و الذي يكثر تواجده في الاغذية الصحية مثل السلمون ،فمادة الأوميغا -3 يخفض الإلتهاب في الجسم بالإضافة إلى تعزيز أغشية الخلية ، كما يحسن من قدرتها على الإحتفاظ بالماء ، ويجعل جلدك أكثر نعومة.

لأظافر قوية: الجوز

تعتبر الأظافر الهشة والناعمة التي تتمزق بسهولة مشكلة للعديد من النساء. ولكن الحل متوفر وهو الحصول على المزيد من فيتامين بوتين الذي يساعد على تقوية الأظافر. وقبل البحث عن مكمكل غذائي يحتوي على فيتامين ب بوتين، تناولي وجبة خفيفة من الجوز. بالإضافة إلى أنه مصدر ممتاز للفيتامين، يحتوي  الجوز على الأوميغا-3 التي تقلل من التجاعيد.

ولابد أن تحافظي على وجود فيتامين ب في جسمك ، لتقوية أظافرك والحفاظ على جلدك ، فنحن نعلم أن يد المرأة وأظافرها ونظافتها جزء من جمالها وجاذبيتها ، فلكي تبدين جميلة دائما لابد من الإهتمام بوجود فيتامين ب ولو حتى في مكمل غذائي من الصيدلية ، وتصحبينه بالجوز الذي يساعد أيضا على الحفاظ على الجلد والأظافر . أما عن الاهتمام بأسنانك فلابد من الإهتمام بأكل الكرفس ، فهو يجعل الأسنان بيضاء ناصعة ، وأثناء مضع الكرفس يتم إزالة أي أشياء ملتصقة على الأسنان فهو بمثابة معجون بل أفضل لأنه غير صناعي ونبات طبيعي .
– الحليب البارد: ايضا يستخدم لازالة الانتفاخ حول العينين بعمل كمادات حليب باردة لمدة 15 دقيقة.
– الليمون: استخدام عصير الليمون الطازج لازالة البقع من اليدين والاذرع ثم غسلهما بصابون غير معطر واستعمال حجر الجفاف لازالة الجلد المبقع الخشن.
الغذاء من أجل بشرة جميلة
الدهونات ومستحضرات التجميل السائلة تحسن مظهر البشرة من الخارج لكن النظام الغذائي الصحي يعمل داخل الجسم فالنظام الغذائي المتوازن يمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على نضارة البشرة وهي كالآتي:
– العنصر الاهم هو الماء رغم ان الماء موجود في الاغذية التي نأكلها الا ان على المرأة ان تشرب نحو لترين من الماء يوميا للحفاظ على عافية الجسم ونعومة ونقاوة البشرة.
– الأطعمة الكربوهيدراتية الغنية السليوز كالخضراوات والفاكهة الطازجة وتعرف بالغذاء الليفي اي الذي يحتوي على الألياف لها تأثير مهم على نضارة ونقاوة البشرة.
– الفيتامين «A» ضروري لنمو واصلاح بعض انسجة البشرة ويؤدي نقصه إلى الحكة وجفاف البشرة وقلة مرونتها وخشونتها ويوجد في الجزر والسبانخ والبروكولي والمشمش والتمر والاسماك.
– فيتامين «C» ضروري لانتاج الكلولاجين للمساعدة في الحفاظ على قوة البشرة وليونتها ويوجد في الفراولة والحمضيات والملفوف والبندورة.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*