كيفية إنشاء مدونة

كما يعلم الجميع، فإن باستطاعة أي شخص مهما كان أن يقوم بإنشاء مدونته الخاصة وذلك من خلال موقع البلوجر التالي : www.blogger.com . من خلال هذا الموقع ( موقع البلوجر ) يمكنك إنشاء مدونتك الشخصية ( مدونة بلوجر ) على الانترنت والتي ستخول لك العديد من المميزات منها ربح المال؛ وذلك بالاعتماد على المواضيع التي ستجتهد في وضعها في مدونتك، بالإضافة إلى عدد الزوار الذين سيتصفحون مدونتك على المدى البعيد.

اسأل نفسك عن الأشياء الَّتي تُحبها، والَّتي تجذب اهتمامك وتودُّ أن تُشاركها مع غيرك، وفي حال كُنت تنوي الكتابة في موضوعٍ مُعين بشكلٍ مُستمّر لإبقاء مدونتك مُتجدِّدة دائماً، إذاً عليك الكتابة في موضوعٍ ينبع من شغفك ومن أشياء نحدث معك بشكلٍ يوميّ، ومن الأمثلة على مواضيع من هذا النوع الألعاب كألعاب الكومبيوتر حيثُ يُمكنك الكتاب عن كيفيّة حلِّ لُغزٍ مُعيّن وكيفيّة تخطي مرحلةٍ صعبة، ويُمكنك الكتابة عن الطعام من خلال مُشاركتك الآخرين بوصفاتٍ لذيذة جربتها، والأفلام فهُناك دائماً فيلمٌ جديد في مكانٍ ما، والسيارات وغيرها. فكر في كيفيّة مُساعدة الآخرين من خلال مدونتك: فبالرغم من أنَّك ترغب في التوسع في موضوعك إلّا أنَّهُ لا يجب عليك إهمال المواضيع الجانبيّة والبسيطة في الموضوع المطروح، وذلك لكي تتمكن من التواصل مع الجمهور المطلوب، ويُمكنك ذلك من خلال عدَّة طُرق كمُحاولتك تعليم الجمهور وتثقيفهم في الموضوع، وتوفير المعلومات والأخبار الجديدة بخصوصه، ومُحاولة إضحاك الجمهور وإلهامهم.
بعد الولوج إلى البلوجر ستظهر لك نافذة، قم بكتابة إسم المدونة أي اسم الموقع الذي من خلال سيستطيع الآخرون الولوج إلى مدونتك الشخصية، بعد ذلك قم باتباع الخطوة الموضحة في الصورة أسفله : سيطلب اسم النموذج ثم العنوان. في اسم النموذج اكتب اسم مدونتك بالعربية ان اردت فلنفترض اسم مدونتك هو “مدونة تسعة ” فتكتب هذا في اسم النموذج ، اما في خانة العنوان فتكتب بالانكليزية رابط مدونتك على بلوجر على الشكل التالي : ts3a blog ولكن من دون فراغات ts3ablog وبالتالي يصبح رابط مدونتك هو ts3ablog.blogger.com
إنشاء مدوّنة على Blogger: قُم بإنشاء حسابٍ جوجل Google account، أو استخدم حسابك الحاليّ إذا كان لديك واحد. بعد أن تُنشأ الحساب اضغط على زر مدوّنة جديدة New Blog. أدخل اسمك والعنوان الَّذي ترغب به لمدونتك. اختر التصميم الَّذي ترغب به لمدونتك من الخيارت المتوفرة لك. اضغط على زر أنشئ المدوّنة Create Blog. اختر زر ابدأ بالتدوين Start blogging. أدخل العنوان والمقال الَّذي أنشأته، واضغط على زر انشر Publish.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*